إذا أحببت فيلم Greyhound فإليك 10 أفلام عن الشجاعة حتى آخر رمق

يتتبع فيلم Greyhound للنجم توم هانكس، نضال قبطان في البحرية الأمريكية لمراوغة غواصات ألمانية. فإذا شاهدت الفيلم وأحببته نقترح فيما يلي، 10 أفلام تدور في فلك القيادة والشجاعة والقتال حتى آخر نفَس.

جدير بالذكر أن تلفزيون أبل (AppleTV) أطلق الفيلم المقتبس عن رواية “الراعي الصالح” في 10 يوليو/تموز 2020.

سواء كانت تجذبك أفلام القتال بحراً أو براً أو جواً أو حتى بالخيول، إليك 10 أفلام مشابهة لـ Greyhound تستحضر روح الشجاعة في وجه الصعاب المنيعة، بحسب ما عددها موقع Cinema Blend.

10 أفلام مشابهة لـ Greyhound

Saving Private Ryan

في خضم عملية الإنزال في نورماندي، تقبل مجموعة من جنود المشاة مهمة إنقاذ الشقيق الأصغر (مات ديمون) لثلاثة جنود ماتوا في الحرب؛ مما يقودهم مباشرةً إلى أرض العدو.    

لماذا سيحبه معجبو فيلم Greyhound؟ 

أي شخص يعتبر نفسه من كبار معجبي Greyhound لا بد أنه شاهد فيلم Saving Private Ryan. 

لكن لكل من لم يشاهد رائعة ستيفن سبيلبرغ التي تجسد بواقعية وشجاعة، الحرب العالمية الثانية ونالت جائزة أوسكار، ويظهر توم هانكس فيها أيضاً، فأنت تدين لنفسك بأن تشاهده. 

U-571 

عقب رصد إشارة استغاثة من غواصة ألمانية طراز “يو بوت”، يدَّعي طاقم من الجنود الأمريكيين أنهم نازيون؛ حتى يتمكنوا من اختراق المركبة المائية المحطمة؛ أملاً في السيطرة على جهاز فك شيفرة مطلوب بشدة.   

لماذا سيحبه معجبو فيلم Greyhound؟ 

يضم طاقم عمل فيلم U-571 للمخرج جوناثان موستو، الفنانين المرموقين ماثيو ماكونهي وهارفي كيتل ونجم الروك جون بون جوفي. 

ويجسد الفيلم ملحمة أخرى من الحرب العالمية الثانية من المنظور البحري، وحاز جائزة أوسكار عن المؤثرات الصوتية، التي تضيف عنصراً مثيراً للاهتمام للمهمة الجاسوسية السرية.

Master And Commander: The Far Side Of The World:

يسعى قبطان في البحرية الملكية البريطانية (يقوم بدوره راسل كرو) إلى الإبحار بطاقمه إلى أبعد مما يجرؤ عليه أحد؛ من أجل هزيمة سفينة العدو الفرنسي خلال الحروب النابليونية.

لماذا سيحبه معجبو فيلم Greyhound؟ 

في حين يحكي فيلم Greyhound قصة شجاعة استثنائية أمام عدو قوي، على الأقل امتلك طاقم هذه السفينة أسلحة متفوقة بكثيرٍ مقارنة بطاقم سفينة H.M.S. Surprise في فيلم Master and Commander: The Far Side Of The World، الذي أُشِيد به، لأنه سلَّط الضوء على أهوال الحرب في عام 1805.

Black Hawk Down 

يحاول الرقيب الأول (جوش هارتنت) وطاقمه إنقاذ 160 من مشاة الجيش تُرِكوا في الصومال بعد حادث مأساوي حوَّل مهمة للقبض على كبار الملازمين في تلك الدولة إلى قتال من أجل البقاء.

لماذا سيحبه معجبو فيلم Greyhound؟ 

إذا كان القتال بالقوارب من أجل هزيمة الجيوش المتنافسة يبدو رديئاً لك، فتخيل أنك أحد الجنود في سرد ريدلي سكوت الوحشي لحادث حقيقي في عام 1993 في Black Hawk Down، والذين تقطعت بهم السبل في منطقة العدو، من دون أية حماية سوى بنادقهم وذكائهم.

The Perfect Storm

يعرّض قرار مواجهة عاصفة قادمة في شمال محيط الأطلنطي طاقم سفينة صيد تجارية لخطر جسيم عندما يثبُت أنَّ قوة الطقس لم يسبق لها مثيل.

لماذا سيحبه معجبو فيلم Greyhound؟ 

ربما لا يكون هذا الفيلم، لمخرجه وولفغانغ بيترسن، الذي أخرج أيضاً فيلم Air Force One، فيلم حرب، لكنه قصة تنبض بالحياة، ومفجعة للقلب، مستوحاة من مأساة حقيقية حدثت في عام 1991

ويضع الفيلم أبطاله جورج كلوني ومارك والبيرغ وآخرين ضد أخطر تهديد يمكن أن يواجهه الإنسان في البحر؛ وهو الطبيعة.

Apollo 13 

يطمح 3 من رواد الفضاء الطموحين (توم هانكس، وكيفين بيكون، وبيل باكستون) الذين ساروا على سطح القمر، إلى العودة للأرض بأسرع وقت، بمساعدة زملائهم في وكالة ناسا، بعد أن تعرضت المركبة الفضائية لعطل يهدد أرواحهم في أبريل/نيسان 1970.

لماذا سيحبه معجبو فيلم Greyhound؟ 

بالإضافة إلى كونه فيلماً آخر مستوحىً من حدث حقيقي وقصة تاريخية مثيرة أخرى من بطولة توم هانكس، يستعرض الفيلم لمخرجه رون هوارد، قصة قوية عن شجاعة المسافرين عديمي الخبرة في وجه الموت. 

ويمكن القول إنه أفضل فيلم أُنتِج عن رواد الفضاء على الإطلاق.

A Bridge Too Far

في سبتمبر/أيلول 1944، تُطلق عملية Market Garden؛ في محاولة للسيطرة على عديد من الجسور التي يبدو أنها السبيل لإنهاء الحرب العالمية الثانية، لكن عديداً من الظروف المحيّرة تؤدي إلى مأساة قاهرة.

لماذا سيحبه معجبو فيلم Greyhound؟ 

يجسد شخصيات الفيلم قائمةٌ من كبار الفنانين البريطانيين والأمريكيين في عام 1977. وهو قصة أخرى حقيقية تصور محاولة قوات الحلفاء التفوق على الألمان، وفقدان عديد من الأرواح في سبيل ذلك.

War Horse 

ينضم شاب (جيريمي إيرفين) إلى الجيش على أمل استعادة حصانه المحبوب، المسمى جوي، بعد سنوات من بيعه لسلاح الفرسان بإنجلترا في فترة الحرب العالمية الأولى.

لماذا سيحبه معجبو فيلم Greyhound؟ 

الفيلم يعد واحداً من أكثر حكايات المخرج ستيفن سبيلبرغ التي تمس القلب والتي تدور عن البحث عن الأحباء المفقودين في أرض مزقتها الحرب. 

ويستند War Horse إلى رواية كتبها مايكل ماربرغو، ألهمت كذلك مسرحية درامية شهيرة. 

Hostiles 

يقبل قائد سلاح الفرسان الأمريكي جوزيف بلوكير (كريستيان بايل) على مضض، مسؤولية مرافقة زعيم قبيلة شايان المريض (ويس ستودي) عبر أرض برية، حيث يتجول سكان متعطشون للدماء.

لماذا سيحبه معجبو فيلم Greyhound؟ 

يقدم كاتب السيناريو والمخرج سكوت كوبر ما قد يكون أقرب قصة عن المراوغات في فترة ما بعد الحرب الأهلية، التي يصورها أيضاً فيلم Greyhound، والتي تعتبر أيضاً تجسيداً صادقاً للغاية عن ذلك العصر، من خلال التفسير الاجتماعي القوي والعنف الوحشي.

Jarhead

خلال حرب الخليج، يشارك القناص البحري (جيك جيلنهال) في عملية درع الصحراء بالمملكة العربية السعودية، حيث تدور المعركة الحقيقية، من وجهة نظره، بينه وبين شيطانه.

لماذا سيحبه معجبو فيلم Greyhound؟ 

النضال من أجل البقاء على قيد الحياة هو الموضوع المتكرر الذي يجعل كل فيلم في هذه القائمة مشابهاً لفيلم Greyhound، لكن Jarhead- وهو نسخة مُعدَّلة من فيلم 1917 للمخرج سام مينديز المستوحى من مذكرات الجندي الأمريكي أنتوني سووفورد- فيلم قتالي يُدخل تعديلات مختلفة على هذا الموضوع، من خلال وضع السلامة العقلية لجندي واحد موضع سؤال.

انشر الموضوع

اعلام فوري بالاخبار الجديدة .. ضع بريدك

اعلام فوري بالاخبار الجديدة .. ضع بريدك