أغرب طرق تحضير القهوة حول العالم!

أغرب طرق تحضير القهوة حول العالم!, من الناحية التاريخية وفي جميع أنحاء العالم، لم يقم الجميع بصنع القهوة بطريقة واحدة متّفق عليها على أنها الطريقة التقليدية. حتى أن بعض الأساليب في تحضير القهوة بدت بالنسبة لنا سخيفة لغرابتها!

بالنسبة للكثير من الناس، فالقهوة على الأرجح تعتمد في تحضيرها على إضافة الماء والحليب إليها مع مزيج إضافي من شراء حلو المذاق. أما بالنسبة لنا سكان شبه الجزيرة العربية، فالقهوة من منظورنا تعتمد على طحنها محمّصة بدرجة معيّنة مع بعض الإضافات العطرية كالهيل والقرنفل والزعفران والزنجبيل، ثم غليها لنحصل على مشروب أشقر اللون مُحبب مع اللقيمات والتمر!

سواء كُنت ترغب بذلك أم لا، فإن طرق ومكوّنات تحضير القهوة غير التقليدية في ازدياد مستمر! في هذا المقال، نستعرض بعضًا من أغرب هذه الطرق، رُبما ترغب بتجربة واحدة منها في ظل بحثنا عن أعمال إضافية خلال قضاء الحجر المنزلي!

أغرب طرق تحضير القهوة على الإطلاق!

الفلترة بالحليب

قهوة مفلترة

بالنسبة لعشاق القهوة الحقيقية، باعتقادهم أن طريقة التنقيط أو الفلترة هي أفضل طريقة للحصول على مذاق القهوة الأصلي، من خلال تمرير الماء عبر قهوة مطحونة وتركها تتفلتر للحصول على السائل النقي. هذه الطريقة ليست الوحيدة لاستخراج أصل القهوة! يُمكن استبدال الماء بالحليب!

يتم سكب الحليب الساخن مباشرةً على القهوة المطحونة عبر المرشّح، وستحصل على مشروب بني دافئ يحتوي على جرعة كبيرة من الكافيين. لكن لا تُجرّب هذه الطريقة في أي جهاز كهربائي، لأن تسخين الحليب يُخرج الكالسيوم والسكر الذي قد يسد الماكينة.

استخدام جورب

قهوة الجورب

لا تستعجل باستخدام جورب من ملابسك الخاصة، غالبًا ما يُشار له باسم جورب لكنه في الواقع قطعة قماشية مخصصة للفلترة. تتضمن الطريقة نقع القهوة في “الجورب” وبعض الماء الساخن، حيث يتم تخمير القهوة في الماء لمدة خمس دقائق ثم إزالتها. ثم يتم تمرير السائل عبر مرشّح مفتوح آخر في كوب، ويُمكنك إضافة الحليب المكثّف المحلى للاستمتاع بتجربة كاملة.

إضافة النيتروجين

قهوة النيتروجين

من الصعب تحضير القهوة بهذه الطريقة في المنزل، لكنها أصبحت اتجاهًا متزايدًا مؤخرًا في العديد من المقاهي. تتضمن هذه الطريقة بشكل أساسي ضخ النيتروجين في قهوة باردة، بنفس الطريقة التي يُضاف فيها ثاني أكسيد الكربون إلى المشروبات الغازية لمنحها الفوران.

غالبًا ما تتم هذه الطريقة باستعمال براميل وتُقدّم في علب أو باستعمال صنابير، وينتج عن هذه الطريقة مشروب قهوة ناعم وبارد، كما أنها تحتوي على 30% كافيين أكثر من المشروب الساخن.

تحضير القهوة بالبيض

قهوة بالبيض

من الطرق القديمة التي وُجدت في الدول الإسكندنافية، ومعظمها في السويد والنرويج. حيث يتم مزج بيضة غير مطبوخة مع 200 مل من الماء وحبوب القهوة في وعاء حتى تصبح ناعمة، ثم تركها تغلي على نار خفيفة لمدة 3-5 دقائق، ثم إضافة 100 مل من الماء البارد وتركها لمدة دقيقتيْن. بعد ذلك يتم فلترة القهوة للتخلص من أي مواد عائمة، وتقديمها.

بعض طرق تحضير القهوة مع البيض تتضمّن إضافة قشرة البيض المكسورة إلى القهوة، لكن لا يرغب الجميع بالحصول على قشر البيض المقرمش في قهوته!

إضافة الزبدة

قهوة الزبدة

تُعرف أيضًا باسم “Bulletproof Coffee”، وهي صديق محبب للرياضيين ويُقال أنها تزيد الطاقة وتُشعرك بالامتلاء فترة طويلة. هذا المشروب الغريب يُعتبر من بنات أفكار خبير صحة أمريكي كان يشرب الشاي مع زبدة الياك في التبت، ونقل هذه التجربة الغريبة إلى منزله. العديد من الناس يُضيفون زيت جوز الهند إلى القهوة للحصول على مذاق لذيذ ومُشبع.

إن كنت ترغب بتجربة هذا المشروب، عليك التأكد من الحصول على نوع حبوب البن المناسب، واستعمال زبدة ملائمة وليس أي نوع في الثلاجة، حتى تحصل على شراب ناعم ومريح.

مشروب Yuanyang

مشروب Yuanyang

طريقة غريبة في إعداد القهوة ابتكرها بالأساس سكان هونج كونج، وتتألف بشكل أساسي القهوة الممزوجة مع الشاي والحليب المكثّف المحلى، وإضافة كل جزء من هذه المكوّنات الثلاث بمقادير متساوية.

قهوة البروكلي Broccocino

قهوة البروكلي

اتّجاه جديد نوعًا ما يُحاول عشاق المذاقات الغريبة الترويج له من خلال ابتكار مذاقات قهوة فريدة عبر مزجها بمكوّنات غريبة، مثل البروكلي! حيث يتم استخدام مسحوق البروكلي وإضافته إلى مسحوق البن وتحضير قهوتك بالطريقة التي ترغب بها! وعادةً ما يتم تحضير مسحوق البروكلي من الأجزاء المهملة منه كالسيقان، لذلك يُروّج لهذه الطريقة بأنها صديقة للبيئة وتُقلل من هدر الطعام.

المصدر

انشر الموضوع

اعلام فوري بالاخبار الجديدة .. ضع بريدك